ساكنة الحي الإداري تطالب بحصتها من مشاريع منارة المتوسط

  • بتاريخ : يوليو 13, 2019 - 3:15 م
  • الزيارات : 144
  • يعتبر الحي الإداري القريب من بلدية الحسيمة من أقدم أحياء المدينة، تشكل قبيل فترة الاستعمار الإسباني للمنطقة، يضم من بين ما يضم طينة من مواطنين بسطاء يعيشون البساطة والتواضع في كل، لأنهم تشبعوا العادات الإسبانية وجلهم يتقنون اللغة الإسبانية.

    يتكون الحي الإداري من منازل بسيطة بساطة ساكنته، وشوارع تخفي الكثير من المتناقضات التي تؤثر سلبا على حياة الساكنة وتزيد الأمر صعوبة، بسبب قدم قنوات الصرف الصحي ومعها قنوان الماء الصالح للشرب، التي تساهم في تردي الوضع الصحي للساكنة، لأن المنازل زودت بالماء الشروب مع بداية تشكل مدينة الحسيمة، ومنذ ذلك الحين لم تعرف هذه القنوات، اية ترميم، مما اصبح معه تسرب المياه الصالحة للشرب مسألة معهودة لدى الساكنة، التي تطالب اليوم وفي ظل المشاريع الكبرى التي تعرفها الحسيمة بحصتها، من الإندماج في النسيج التنموي، الذي تعرفه كافة مناطق مدينة الحسيمة.